Statistiques

Ar1web

مرحباً !

اشترك معنا

التعليقات

recentcomments

الأكثر زيارة

اتصل بنا الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر المواضيع

انفرج مشكل قطاع الصحة العمومية بعد اضرابه الأخير



تونس ـ الشروق
انفرج مشكل قطاع الصحة العمومية بعد اضرابه الأخير خلال جلسة التفاوض التي تمت أمس الأول برئاسة الحكومة بحضور أعضاء جامعة الصحة وعضوي المركزية النقابية حفيظ حفيظ وقاسم عفية.
الجلسة تم خلالها الاتفاق بصفة نهائية على تمكين أعوان الصحة العمومية من نظام أساسي خصوصي وذلك عبر احداث سلك التنفيذ والصيانة والاستقبال.
سيفتح هذا القانون الأساسي الخصوصي مسارات خاصة لأعوان الصحة في مجال الترقية والتأجير والمكاسب التي لا يوفرها الآن النظام العام للوظيفة العمومية.
ويُعد مطلب القانون الأساسي الخصوصي من أهم مطالب أعوان الصحة العمومية وهياكلهم النقابية مما دعا حينها جامعة الصحة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل الى تنفيذ اضراب عن العمل شهد نسبة نجاح كبيرة جدا.
وكان زهير النصري الكاتب العام لجامعة الصحة العمومية قد أكد تمسك الطرف النقابي بكل مطالبه وبحقه في قانون أساسي خصوصي يتماشى مع طبيعته وهددت الجامعة حينها بدعوة الهيئة الادارية للاجتماع من جديد واقرار احتجاجات جديدة



صرح الهادي بن جمعة الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للصباح أن الزيادات المعتمدة في الوظيفة العمومية بعد تعميم المنحة الخصوصية على كافة أعوان وأسلاك الوظيفة العمومية في أعقاب الاتفاقات الموقعة مع الحكومة ستصرف في قسطها الأول المقدر بـ35د للأجراء والموظفين العموميين خلال مرتبات جويلية الجاري على أن يصرف القسط الثاني منها خلال الثلاثية الأخيرة من 2012.
وحسب محدثنا فإن هذا المكسب من الزيادات يتحقق لأول مرة في مختلف درجات وأصناف الوظيفة العمومية ودونما استثناءات من درجة ج إلى الدرجة أ1.
جريدة الصباح: يوم 8 جويلية
Noureddine Amara
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع IPTV TUNISIE .

جديد قسم : اخبار فضفضة

إرسال تعليق