Statistiques

Ar1web

مرحباً !

اشترك معنا

التعليقات

recentcomments

الأكثر زيارة

اتصل بنا الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر المواضيع

آيفون إسلام تطلق تطبيقًا لمحرك البحث القرآني الفانوس خاصًا بأجهزة iPhone وiPad

تزامنا مع ثاني أيام شهر رمضان، أطلقت آيفون إسلام تطبيقا خاصا بمحرك البحث القرآني المتقدم الفانوس  الموجه لأجهزة  iPhone و iPad.
 التطبيق تم تطويره  من طرف فريق آيفون إسلام وهو مصمم باحترافية يعطي قدرة هائلة للبحث في القرآن مستخدما محرك البحث القرآني الحر الفانوس  ويُمكُّن مستخدميه من البحث عن أدق الأمور وبعدة أشكال وبصورة ميسّرة. التطبيق سيكون معينا كبيرا لكل مسلم متخصص في علوم الدين ولغير المتخصص أيضا وكل من له شغف وحب لمعرفة المزيد عن القرآن.
تطبيق الفانوس شامل أي يعمل على كل  أجهزة iPhone،iPad وiPod وهو أول تطبيق لآيفون إسلام يدعم شاشة Retina الخاصة بأجهزة iPad.
التطبيق  بُني على واجهة إخراج Json التي يوفرها مشروع الفانوس وهي التي تمنح للمطورين إمكانية الاستفادة من مزايا البحث المتقدم  في القرآن الكريم في تطوير تطبيقات لمختلف الهواتف الذكية (Android، iPhone، Windows Phone…)، أو الشبكات الاجتماعية (فيس بوك، تويتر،…)  أو كإضافات لتطبيقات إدارة المحتوى (Joomla، Drupal…) وهذا بغض النظر عن لغة البرمجة المستعملة حيث أن صيغة بيانات Jsom مستقلة تماما عن اللغة المستخدمة أو الإطار المتبع فيه ، يمكن لكثير من المبرمجين لعائلة لغات السي C والتي تشمل C++ ، C# ،  Java ، JavaScript ، Perl ، Python ، والعديد من اللغات استخدامها، تلك المميزات تجعل من جاسون الأفضل في نقل البيانات  من لغة لأخرى.
 هذه عينات من التطبيق كما وردت في خبر إطلاق التطبيق على موقع آيفون إسلام
Noureddine Amara
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع IPTV TUNISIE .

جديد قسم : الاعجاز العلمي في القران

إرسال تعليق