Statistiques

Ar1web

مرحباً !

اشترك معنا

التعليقات

recentcomments

الأكثر زيارة

اتصل بنا الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر المواضيع









سلسلة نوكيا Lumia قريبا في تونس  
 
ستطلق نوكيا قريبا في الأسواق التونسية سلسلة هواتفها Lumia الحاصلة على العديد من الجوائز، مقدمة بذلك تصميما مدهشا وتجربة غنية في تصفح الانترنت والتواصل عبر الشبكات الاجتماعية. وستكون تونس بذلك أول الأسواق في افريقيا الشمالية التي تطرح فيها أجهزة Lumia 900 وLumia 800 وLumia 710 .

ويتوفر نوكيا Lumia 900 بتقنية DC–HSPA بسرعة نقل بيانات تصل إلى 42,2 ميجابت في الثانية، ويقدم شاشة AMOLED بقطر 4,3 بوصة مزودة بتقنية ClearBlack للحصول على تجربة عرض أفضل، وتجربة تفاعل باللمس منقطعة النظير. ويقدم الهاتف الذكي أيضا بطارية ذات سعة كبيرة تجعل منه الأفضل للإستمتاع بالوسائط الترفيهية الرقمية أثناء التنقل، بالإضافة إلى خدمات نوكيا الحصرية العديدة.

 وتستخدم الكاميرا الرئيسية للجهاز عدسات Carl Zeiss  الحصرية، مع تقديم فتحة كبيرة للحصول على مستويات أداء مرتفعة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وبعد بؤري عريض الزاوية لإلتقاط الصور العريضة بنسبة 16:9. ويعتبر هذا الجهاز الأول في السلسلة الذي يقدم كاميرا أمامية تستخدم فتحة كبيرة وعدسة عريضة الزاوية للحصول على صور براقة وعروض فيديو مميزة

وقال"باتريك فيشو"، المدير العام لنوكيا في افريقيا الشمالية: "نحن متحمسون جدا لفكرة طرح عائلة الهواتف الذكية نوكيا Lumia في السوق التونسي. وتجمع أجهزةLumia 900 وLumia 800 وLumia 710 شغفنا بالتصاميم المبتكرة والوظائف المتقدمة مع ذكاء وقدرات نظام التشغيل ويندوز فون. ويمكن للجميع اليوم الملاحظة بأنه بإمكاننا تغيير سرعة عملنا، وذلك بفضل أجهزة Lumia والهواتف الجوالة الأذكى، ومجموعة من الخدمات الجديدة".

وتقدم السلسلة المبتكرة ذات التصميم المميز والبسيط العديد من الخدمات التي يمكن تحميلها من متجر Marketplace . ويحول تطبيق Nokia Reading مسبق التثبيت الهاتف الذكي إلى قارئ كتب إلكترونية يعرض المحتوى بأسلوب بانورامي عريض. وستضاف المجلات والصحف في تحديث برمجي مقبل. وتتكامل سلسلة Lumia مع أهم خدمات الشبكات الإجتماعية، مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"لينكد إن"، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني والتراسل الفوري والرسائل النصية.

ومن التطبيقات الأخرى المميزة Nokia Drive الذي يقدم نظام ملاحة جغرافية ("جي بي إس") GPS مجاني يمكن استخدامه من دون الإتصال بالإنترنت، من خلال واجهة استخدام معززة للقيادة، بالإضافة إلى تقديم ميزة بحث مدمجة ذات أداء مرتفع، والقدرة على عرض الخرائط على شكل ثنائي أو ثلاثي الأبعاد (مجسم) أو على شكل صور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية. ويسمح الإصدار 2,0 من التطبيق ضبط السرعة القصوى للسيارة وفقا لقوانين السير، مما يجعل القيادة أكثر أمانا .

وعلقت هيئة التحكيم لجائزة "التميز في التصميم" Design Excellence على سلسلة Lumia الجديدة: "تقدم سلسلة Lumia منظورا جديدا في سوق يصعب التميز فيه.
التصميم الفريد لهذه الأجهزة شخصي وجذاب، ومن دون التضحية بالدقة والعصرية والتصميم الفعال والمتطور الذي يركز على أدق التفاصيل. ويستحق هذا الجهد الجريء التكريم". http://idsa.org/idea-2012-winners-announced -july-2-we-are-saving-best-last .

نوكيا Lumia 800 : إجتماعي بشكل مدهش

  • أفضل تجربة تصفح للإنترنت مع متصفح Internet Explorer 9
  • شاشة ClearBlack AMOLED بقطر 3,7 بوصة تعرض الصورة بتقنية WVGA بدقة 800x480 بيكسل. ويبلغ عدد الألوان المعروضة على الشاشة 16 مليون لونا، مع استخدام زجاج منحن  2.5D
  • يستخدم الجهاز معالج Qualcomm Snapdragon الذي يعمل بسرعة 1,4 غيغاهيرتز، وذاكرة بسعة 512 ميغابايت، وذاكرة داخلية للتخزين بسعة 16 غيغابايت.
  • وتستطيع البطارية العمل لحوالي 9 ساعات من التحدث عبر شبكات الجيل الثالث للإتصالات 3G
  • اشتراك بخدمة Microsoft SkyDrive للتخزين السحابي
  • قدرات تصوير متطورة بفضل عدسات Carl Zeiss ، مع إمكانية بدء التصوير في ثوان منذ لحظة إخراج الهاتف من جيب المستخدم. وتقدم الكاميرا التي تبلغ دقتها 8 ميغابيكسل القدرة على تغيير نقطة التركيز بشكل آلي، مع القدرة على تغيير نقطة التركيز يدويا لدى لمس الشاشة، بالإضاف إلى استخدام ضوء فلاش LED ثنائي، وتسجيل عروض الفيديو عالية الدقة 720p بسرعة 30 صورة في الثانية، ومشاركة الصور مع الآخرين بنقرة واحدة
نوكيا Lumia 710 : صمم ليكون شخصيا وفي المتناول
  • تكامل غني للشبكات الإجتماعية من خلال نظام التشغيل Windows Phone 7.5 Mango ، اتصال دائم بشبكات "فيسبوك" و"لينكد إن" و"وتويتر" الإجتماعية مباشرة من People Hub
  • أفضل تجربة تصفح للإنترنت مع متصفح Internet Explorer 9
  • متوفر باللون الأسود، مع مجموعة من الغلافات الصلبة Xpress-On مختلفة الألوان تتناسب مع مزاجك وأسلوب حياتك
  • آلاف التطبيقات المتوفرة في متجر Windows Phone Marketplace
  • شاشةClearBlack  بقطر 3,7 بوصة تعرض الصورة بتقنية WVGA TFT بدقة 800x480 بيكسل. ويبلغ عدد الألوان المعروضة على الشاشة 16 مليون لونا
  • تقدم الكاميرا التي تبلغ دقتها 5 ميغابيكسل القدرة على تغيير نقطة التركيز بشكل آلي، بالإضاف إلى استخدام ضوء فلاش LED ، وتسجيل عروض الفيديو عالية الدقة 720p بسرعة 30 صورة في الثانية، ومشاركة الصور مع الآخرين بنقرة واحدة
  • يستخدم الجهاز معالج Qualcomm Snapdragon الذي يعمل بسرعة 1,4 غيغاهيرتز، وذاكرة بسعة 512 ميغابايت، وذاكرة داخلية للتخزين بسعة 8 غيغابايت.
  • وتستطيع البطارية العمل لحوالي 7,6 ساعات من التحدث عبر شبكات الجيل الثالث للإتصالات 3G
  • اشتراك بخدمة Microsoft SkyDrive للتخزين السحابي
وستطرح سلسلة Lumia باللون الأبيض، والأزرق السماوي، والأسود، من خلال مزودي الإتصالات الشركاء.
Noureddine Amara
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع IPTV TUNISIE .

جديد قسم : اخبار التكنولوجيا

إرسال تعليق