القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افتتاح مؤتمر "الفوركس" حول أسواق رؤوس الأموال وتحديّات الإقتصاد التّونسي







 
تنطلق بتونس صباح السّبت 3ديسمبر2011 أشغال المؤتمر السّنوي لنادي فوركس تونس حول "أسواق رؤوس الأموال والمساهمة في رفع التحديّات الكبرى لتمويل الإقتصاد التونسيّ، وذلك برعاية محافظ البنك المركزي، السيّد مصطفى كمال النابلي.

وأوضح رئيس النادي، السيّد حسين المولهي، أنّ الأشغال ستتركّز على ثلاثة محاور، يتناول الأوّل السّوق الماليّة وسوق رقاع الخزينة لاستشراف إصلاح نسبة الفوائد المناسبة. ويدير هذا الحوار رمز الحمزاوي (لندن)، بمشاركة محمّد صالح سويلم (البنك المركزي) وشاكر السلطاني  (الماليّة) وسفيان الحاج طيّب (باريس) والصحبي جراد (بروكسل) وهادية الجلّولي (بنك الأمان).

أمّا المحور الثاني، فسيرتكز على سوق الصّرف وسبل دعم آلياته ومدّة التغطية. ويتولّى إدارة الحوار السيّد جعفر ختّاش، رئيس مدير عام البنك الوطني الفلاحي، بمشاركة منية السعداوي (البنك المركزي) ونبيل الخميري (سيتي بنك) وريمي سولا (باريس) وعادل بوسليمي (بنك تونس العربي).

أمّا المحور الثالث فيخصّ البورصة والأسهم لبحث سبل مساهمة أفضل في تمويل الاقتصاد. ويتولّى إدارة الحوار السيّد ٲحمد بن غازي، مدير عام أكسس كابيتال، بمساهمة فريد القبّي، رئيس هيئة السّوق الماليّة، وفاضل عبد الكافي، رئيس مجلس إدارة بورصة تونس، وعادل ڨرار، رئيس جمعيّة الوسطاء لدى البورصة، وسفيان الحاج طيّب (باريس).

أمّا التقرير النهائي فسيتولّى إعداده الأستاذ معزّ العبيدي، أستاذ الاقتصاد، وعضو مجلس إدارة البنك المركزي التونسي.

وقال السيّد حسين المولهي إنّ الهدف من خلال هذه التظاهرة هو المساهمة في الإصلاحات التي يحتاج إليها اقتصاد تونس وتمكين التونسيين بالخارج من لقاء نظرائهم في تونس لتبادل الخبرات وتطويرها في هذا المجال.

وللتذكير، فإنّ جمعيّة نادي فوركس تونس أسسّت سنة 1975 من قبل هيئة من المصرفييّن وهي تجمع المختّصين في عمليات الصرف والإطارات العاملة في إداراة العمليّات الدوليّة في البنوك. وتهدف الجمعيّة في المقام الأول إلى تطوير وتأطير الآليات التي تهمّ المختصين في عمليّات الصرف. ويعتبر نجاحها في بعث الجمعيّة الدوليّة للمختصّين في عمليّات الصرف بتونس من بين أهمّ إنجازاتها، بالإضافة إلى عقدها لمؤتمر سنويّ حول محاور تخصّ أبرز تطوّرات سوق المال والأعمال في تونس والعالم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع