google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كوبا أميركا | هدف مارادوني يُنقذ المكسيك من الأرجنتين

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كوبا أميركا | هدف مارادوني يُنقذ المكسيك من الأرجنتين

المكسيك لن تواجه دابتها السوداء في المرحلة الإقصائية الأولى...





تجنب المنتخب المكسيكي مواجهة الأرجنتين في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا سينتيناريو 2016 المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية بالتعادل الإيجابي 1/1 مع فنزويلا في قمة المجموعة الثالثة صباح اليوم الثلاثاء.
المكسيك جمعت ست نقاط من فوزين حققتهما على أوروجواي وجامايكا، وكانت تطمح للفوز على فنزويلا لتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة، إلا أن رفاق روندون استطاعوا مُباغتت الحارس البديل «كورونا» بتسجيل هدف السبق بعد مرور 10 دقائق.
وفي الشوط الثاني شنت المكسيك العديد من الهجمات لتدرك هدف التعديل بواسطة المهاجم الموهوب «كورونا» الذي لعب بدللً من الجناح أكوينيو في الدقيقة 18 بسبب الإصابة.
وأحرز فيلاسكويز هدف تقدم فنزويلا من لعبة خلفية مزدوجة بعد تلقيه عرضية رأسية نموذجية من سانتوس داخل صندوق العمليات في الدقيقة العاشرة ليُفسد مُخططات المدير الفني الكولومبي «أوسوريو» الذي استعان بتشكيلة معظمها من البدلاء بدءًا من حارس المرمى «خوسيه كورونا» الذي يلعب لنادي كروز آزول وصولاً بالهجوم الذي تكون من لوزانو وبيرلاتا وأكوينو.
وزاد الوضع سوءًا بإصابة أكوينو في الدقيقة 18 بالنسبة لأوسوريو، لكنها كانت نقطة تحول هامة في اللقاء من الناحية الهجومية حيث تحسن مردود الفريق واستطاع تهديد مرمى فنزويلا واقترب من تسجيل هدف التعديل في ثلاث مناسبات مختلفة.
ومع انطلاقة الشوط الثاني استعان أوسوريو بلاعب الوسط المتميز «لايون» بدلاً من توريس، وبعد عشر دقائق من السيطرة الميدانية التامة لوسط المكسيك على المباراة، قام المدرب بسحب مولينا لإشراك المهاجم القدير «خافيير هيرنانديز تشيشاريتو».
وضاعت من تشيشاريتو فرصة إحراز هدف التعديل مرتين، الأولى بعد ركلة حرة مباشرة ضربت كفته بدلاً من تحويلها برأسه والثانية من تسديدة سهلة في يد الحارس.
واستخدم خسيوس كورونا - مهاجم نادي بورتو البرتغالي الحالي وتفينتي إنشخيدة السابق - مهاراته الفردية في خلخلة واختراق دفاع فنزويلا المُتكتل، وبالفعل كاد ينجح في التسجيل بعد مراوغة مضحكة لأحد المدافعين من الزاوية اليسرى داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته لم تكن مقوسة بالقدر الكافي لتنحرف جوار الزاوية اليسرى البعيدة للمرمى.
وفي الدقيقة 80 أدرك خسيوس كورونا الذي بدأ مسيرته الكروية مع نادي مونتيري المكسيكي عام 2011 هدف التعديل على طريقة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا من أجل إنقاذ بلاده من مواجهة الأرجنتين بالذات في الدور التالي!
وتسلم كورونا الكرة من لايون قبل حوالي 35 ياردة من مرمى فنزويلا ليموه بجسده ويراوغ من وضع الحركة كل من ويلكير وجونزالز ليجد نفسه على بُعد 16 ياردة فقط من المرمى، وقبل اتخاذه قرار التسديد خدع فالاسكويز بحركة سريعة ليطلق بعدها كرة صعبة للغاية على الحارس هيرنانديز الذي فوجئ بتلك التصويبة الصاروخية ليفشل في التعامل معها.
ومن المنتظر مواجهة فنزويلا للمنتخب الأرجنتيني في الدور ربع النهائي، حيث ضمن رفاق ميسي صدارة المجموعة الرابعة بالنقاط والأهداف قبل الجولة الأخيرة، أما المكسيك فعليها مراقبة مباراة تشيلي وبنما في المجموعة ذاتها للتعرف على خصمها القادم.
وخسرت تشيلي مباراتها الأولى أمام الأرجنتين 1/2، وفازت بنفس النتيجة في المباراة الثانية أمام بوليفيا بركلة جزاء مشكوك في صحتها أحتسبت في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل من ضائع.
أما بنما فقدمت مستوى متميز في مباراتها الأولى بهزيمة بوليفيا 1/2 قبل أن تخسر من الأرجنتين بخمسة أهداف في اللقاء الذي شهد عودة ليونيل ميسي.
ولهذا ستخطف مباراة بنما وتشيلي الأضواء من الأرجنتين صباح يوم غد الاربعاء في ختام مرحلة دور مجموعات كوبا أميركا 2016 التي تقلص عدد متابعيها مع انطلاقة اليورو مؤخرًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع