google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الليجا | الريال يودع البرنابيو برباعية ممتعة في مرمى إشبيلية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

الليجا | الريال يودع البرنابيو برباعية ممتعة في مرمى إشبيلية

إمتاع، إبداع، أهداف في غاية الجمال و3 نقاط في العقبة الأصعب...


دك الريال شباك إشبيلية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وذلك في مباراة الإمتاع الأخيرة على أرضية ميدان "سانتياجو برنابيو" خلال الموسم الحالي والمقامة لحساب الجولة ال37 من الدوري الإسباني.
وواصل النادي الملكي بهذا الانتصار احتلاله للصدارة بـ 87 نقطة متساويًا في عدد النقاط مع الغريم التقليدي برشلونة والذي فاز هو الأخر بـ (4-1) أمام لاس بالماس.
واستهل النادي الملكي المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة منذ البداية، إذ ضغط بقوة من الأطراف كما تبادل التمريرات من على مشارف منطقة الجزاء محاولاً تهديدًا مرمى الحارس "ريكو" وهو الأمر الذي نجح فيه "موراتا" في الدقيقة ال7، إذ استقبل الكرة في العمق وسدد بشكل رائع مسكنًا الكرة الشباك، غير أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
واستمر الميرينجي في نفس نهجه الهجومي وإذا كان "موراتا" قد أهدر في الدقيقة ال8 هدفًا محققًا بالقرب من مرمى الخصم، فإن ناتشو كان في الدقيقة ال11 مخادعًا وبينما كان يحاول الحكم توجيه مدافعي النادي الأندلسي في ضربة حرة مباشرة بالقرب من معترك العمليات، سدد بشكل مباغت مفتتحًا النتيجة لفريقه وذلك وسط دهشة كبيرة من عناصر الخصم.

ولم يكن هذا الهدف سوى ما فتح شهية الميرينجي لإضافة المزيد، فقد رمى بكل ثقله هناك باحثًا عن مضاعفة الغلة بالاعتماد على العرضيات و مهارات "أسينسيو"، إلا أن دفاع الضيوف استبسل مبعدًا الخطورة.
وكاد "يوفتيتش" أن يعدل النتيجة في الدقيقة ال20، إذ انسل من الجهة اليمنى بمهارة ثم سدد ببراعة، لكنه لم يكن محظوظًا بارتطام كرته بالقائم ثم أعاد المحاولة بعد دقيقة فقط من تسديدة رائعة بعد هروب مميز من الرقابة الدفاعية، غير أن "نافاس" تعملق متصديًا لها ببراعة.
وبعد 3 دقائق انطلق "أسينسيو" ببراعة في الجهة اليسرى ثم قدم الكرة لخاميس  الذي توغل في منطقة الجزاء مراوغًا بأناقة ثم سدد لترتد وتعود نحو "رونالدو" الذي سجل دون أي عناء مرسلاً البهجة للمدرجات.
وكا نرد الأندلسيين مخيفًا جدًا ولم يمنعه من تقليص الفارق سوى معاناة العارضة ل "يوفتيتش، فقد توغل هذا الأخير ببراعة وأرسل قذيفة ساقطة ذكية من على حافة منطقة الجزاء، إلا أن التوفيق غاب عنه تمامًا.
وقبل دقائق معدودة من نهاية الشوط الأول، أبهر "نافاس" الكل بتصديه الخرافي لانفراد "يوفتيتش" من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ليرسل بذلك رفاقه بشباك نظيفة نحو غرف تغيير الملابس.
ومع بداية الشوط الثاني، قلص نادي الجنوب الإسباني الفارق، إذ تناغم "نزونزي" مع "فيتولو" بتمريرات رائعة انهت بين أقدام "يوفتيتش الذي سدد من على خط المتسطيل الأخضر مسكنًا الكرة المرمى بجانب القائم الأيمن 

وكان هذا الهدف كناقوس خطر للمدرب "زين الدين زيدان" والذي أجرى على إثره تغييرين بإشراك "كاسميرو" و"فاسكيز" تباعًا كبدلاء على التوالي لكل من "خاميس رودريجيز" و"ألفارو موراتا"، ما حسن كثيرًا من أداء فريقه وجعله يضغط بقوة ويخلق هجمات كثيرة حتى تمكن النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" من التوقيع على الهدف الثالث، فقد توغل "كروس" في الدقيقة ال78 ببراعة من الجهة اليسرى ثم مرر بشكل عرضي نحو الدون الذي سدد بدوران الجسم مسكنًا الكرة في الزاوية ال90 والمستحيلة على "ريكو".

وواصل النادي الملكي على نفس إبداعه بتحركات راقية ورائعة من أسينسيو والذي صنع مع "ناتشو" في الدقيقة ال85 الهدف الرابع، إذ تناغما معًا في الرواق الأيسر، قبل أن يهدي المدافع الإسبانتي تمريرة، انقض عليها كروس بلمسة سلسلة وسحرية أسكن بها الكرة في الاتجاه المعاكس تمامًا لوقوف الحارس.
وحتى مع هذا  التوقيع، استمر الميرينجي في محاصرته للأندلسيين وكاد أن يعمق من جراحهم لولا استماتة الحارس أمام تهديدات أسينسيو وفاسكيز.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع