Statistiques

Ar1web

مرحباً !

اشترك معنا

التعليقات

recentcomments

الأكثر زيارة

اتصل بنا الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر المواضيع

موقع الويفا يحتفي بتشافي ، تشافي أية مسيرة !

 
موقع الويفا يحتفي بتشافي ، تشافي أية مسيرة !

[​IMG]

القدوم لبرشلونة في سن الـ 11 :

كان كل شيئ عادي بالنسبة لي ، لقد قدمت من مدرسة عادية في "تيراسا" حيث يجب عليك القيام بكل شيئ بنفسك ... لقد كان تغيرا كبيرا الذهاب لبرشلونة. هناك كان كل شيئ كبير، مثل المنزل الكبير، ملاعب التدريب، غرف الملابس ، الحمامات ... كنا نتوفر على كل ما يلزمنا.
كان ذلك مثل الحلم ، العيش في أفضل منزل في العالم ، بالإضافة إلى ذلك كنت مشجعا لبرشلونة منذ صغري ، لقد كنت الطفل الأسعد في العالم . مجرد إرتداء الملابس الرياضية لبرشلونة كان يجعلني أحس بالفخر، حقا لقد كنت أشعر بأنني طفل 'مُختار ' أو مُفضل.

الأيام الأولى في مركز التكوين و تلقن أسلوب اللعب الكتلوني

لقد جئت في 91 ، كان برشلونة قد توجوا بالبطولة حينها و يحملون كذلك لقب 'فريق الأحلام'. أول من كان قد تخرج من لاماسيا هو 'غييرمو أمور ' لقد كان لاعبا مثالا و قدوة بالنسبة لنا ، التخرج من مركز التكوين و الإلتحاق بالفريق الأول. من بعده كان دور كل من 'بيب غوارديولا' ،'شابي فيرر '، 'سيرجي بارخوان' و من ثم الباسكيين : "باكيرو ، بيغيرستاين و زوبيزاريتا ". لقد كانوا كلهم بالنسبة لنا أمثلة و قدوة.
المكونين في ذلك الوقت كذلك كانوا يقولون لنا: " انظروا لفريق الأحلام ، انظروا كيف يلعبون ، سنلعب مثلهم " . 3 ــ 4 ــ 3 حقيقية، هدفنا إحتكار الكرة . الفلسفة كانت هي الحفاظ على فلسفتنا مهما كان الفريق الخصم.

عن ليونيل ميسي :

إنه الأصغر ، لكنه الأفضل كذلك . ميسي كان ظاهرة . لا أقول لكم شيئ جديد أو سرا ، ما يقوم به ميسي لا يصدق. حتى في الدفاع هو الأفضل، عندم يقوم بالضغط على الأظهرة يتهي الأمر في العالب بحيازته للكرة . إنه الأفضل في كل شيئ.
إنه يخلق دوما شيئا جديدا ، التوفر على ميسي في الفريق يعني أنه عليك أن تبحث عنه دوما، عندما ترى ميسي أمامك و هناك لاعب أخر يجب عليك إختيار ليو ، لأنها ستكون فرصة هدف.

الـ 151 مباراة في دوري الأبطال :

في البدآية تريد الفوز فقط ، لكن مع مرور الوقت نستوعب المراحل و الحدود التي تخطيناها. هذا الفريق كتب التاريخ ، ليس تاريخ برشلونة فقط ، ولكن كذلك المنتخب . جماعة فزنا بكل شيئ. لقد لعبنا كرة القدم التي تعلمناها. ما تعلمناه في مركز التكوين قمنا بتطبيقه في أرضية الملعب مع برشلونة و مع إسبانيا. كان ذلك رائعا . لقد حظيت بمتعة فوق أرضية الملعب بقدر لا يمكنني وصفه.
إنه أمر ممتع للغاية اللعب في الأطوآر النهائية ، دوري الأبطال ، اليورو ، المونديال.

عن صديقه الوفي أندريس إنييستا

إنه رائع ، إنه اللاعب الإسباني الأكثر موهبة في التاريخ. إنه لاعب لا يصدق و كذلك إنسان بقلب كبير. إنه شخص مثالي في كل شيئ ، في طريقة تعامله مع الأخرين ، فوق أرضية الملعب وكذلك في غرف الملابس.
إنه قائد مميز ، يريد دوما الكرة ، لا يختفي أبدا ، إنها خاصية ناذرة. اللعب بجواره كان متعة كبيرة.

تشافي هيرنانديث ــــ" البالماريس "

مع إسبانيا : لقب المونديال و لقب اليورو في مناسبتين
مع برشلونة : أربع ألقاب دوري أبطال ، لقبين للسوبر الأوربي ، لقبين لكأس العالم للأندية ، 8 بطولات ليغا ، 3 مرات بطل لكأس ملك إسبانيا.
 
 
موقع الويفا يحتفي بتشافي ، تشافي أية مسيرة !
Noureddine Amara
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع IPTV TUNISIE .

جديد قسم :

إرسال تعليق