google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كأس العالم للمنتخبات كلمة السر الأوروبية في مونديال الأندية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كأس العالم للمنتخبات كلمة السر الأوروبية في مونديال الأندية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات، والتي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 22 من شهر ديسمبر/كانون الأول الحالي.


البطولة هذا العام تشهد مشاركة 7 أندية وهي ريال مدريد بطل أوروبا، وبطل كوبا ليبرتادوريس الذي لم يحدد بعد، وكاشيما أنتلرز بطل آسيا، والترجي التونسي بطل إفريقيا، وفريق جوادالاخارا المكسيكي بطل كونكاكاف، والعين بطل الدوري الإماراتي، وتيم ويلينجتون بطل أوقيانوسيا.

ويستعرض في السطور القادمة الفرق الفائزة بمونديال الأندية في الأعوام التي أقيمت بها بطولة كأس العالم للمنتخبات:

تفوق لاتيني

في البداية يجب توضيح أن بطولة كأس العالم للأندية لم تقم في عام 2002، وذلك بعد انسحاب الراعي الرسمي للبطولة منذ عام 2001، قبل أن تعود مرة أخرى للانطلاق في عام 2005.

أول نسخة أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمنتخبات كانت عام 2006، حيث صعد إلى نهائي كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان، فريق إنترناسيونال البرازيلي، وذلك بعد تخطيه الأهلي المصري في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف، ليقابل برشلونة الذي صعد على حساب كلوب أمريكا المكسيكي بأربعة أهداف نظيف.

ونجح إنترناسيونال في تحقيق لقب النسخة الثالثة للحفاظ على السيطرة البرازيلية التي بدأت بتتويج كورينثيانز وساو باولو.

أما على مستوى بطولة كأس العالم للمنتخبات في هذا العام، والتي أقيمت في ألمانيا تمكن المنتخب الإيطالي من الفوز باللقب بركلات الترجيح على حساب فرنسا.






سيطرة أوروبية
بدأت السيطرة الأوروبية على لقب مونديال الأندية في أعوام كأس العالم للمنتخبات من نسخة 2010، والتي أقيمت في الإمارات.

وشهدت هذه النسخة تحقيق مازيمبي الكونغولي مفاجأة من العيار الثقيل، عندما تمكن من الصعود للنهائي لأول مرة في تاريخ مشاركات الأندية الإفريقية بالمونديال، وذلك عقب فوزه على إنترناسيونال البرازيلي بهدفين نظيفين في نصف النهائي.

والتقى مازيمبي مع إنتر ميلان الإيطالي في النهائي، لينهي النيراتزوري أحلام الفريق الكونغولي، ويفوز عليه بثلاثية نظيفة.

وفي بطولة كأس العالم للمنتخبات، استطاع المنتخب الإسباني أن يحقق اللقب الأول في تاريخه بالبطولة التي أقيمت بجنوب إفريقيا، وذلك بعد التفوق في النهائي على هولندا، بهدف أندريس إنييستا.

أما في بطولة عام 2014، والتي أقيمت في المغرب، تمكن سان لورينزو الأرجنتيني من التفوق على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في نصف النهائي، ليصعد للنهائي، لمقابلة ريال مدريد الذي تفوق على كروز أزول المكسيكي.

وتمكن النادي الملكي من تحقيق الفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على سان لورينزو في النهائي بهدفين نظيفين.

وفي هذا العام من كأس العالم للمنتخبات والتي أقيمت في البرازيل، أقصى المنتخب الألماني أصحاب الأرض في نصف النهائي، بينما صعد منتخب الأرجنتين من نصف النهائي الآخر على حساب هولندا.

وفي النهائي، تمكن ماريو جوتزه من إحراز هدف الفوز لمنتخب ألمانيا على الأرجنتين، لتسيطر الفرق والمنتخبات الأوروبية على بطولات كأس العالم للأندية والمنتخبات في عامي 2010 و2014.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع