google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 بعد اتهامه بتلقي 5 مليون دولار: مدير حملة الرئيس سعيّد يقاضي الخياري

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

بعد اتهامه بتلقي 5 مليون دولار: مدير حملة الرئيس سعيّد يقاضي الخياري

 

 


 

أكّد فوزي الدعاس مدير الحملة الإنتخابية لرئيس الجمهورية قيس سعيّد فجر اليوم الثلاثاء 20 أفريل 2021 أنّه سيشرع في القيام بإجراءات التقاضي ضد النائب المستقلّ راشد الخياري إبتداءً من اليوم.

وتحدّى الدعاس الخياري بالتخلّي عن الحصانة البرلمانية وتقديم الملفات التي أشار اليها في فيديو مباشر على الفايسبوك إلى العدالة.

وكان الخياري قد اتهم البارحة في فيديو مباشر على الفايسبوك رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقّي تمويلات من ضابط مخابرات أمريكية يعمل بسفارة بلاده بباريس خلال الحملة الإنتخابية الرئاسية بمبلغ يناهز الـ5 مليون دولار.

وادّعى أنّ مدير حملة سعيّد تلقى هذا المبلغ عبر حوالات بريدية، وشدّد على أنّ لديه وثائق تؤيّد إدّعاءه من بينها أرقام الحوالات.
اقرا يضا 

وذكر أنّ نفس الجهة التي موّلت الحملة (جهات أمريكيّة) سرّبت له الوثائق بعد أن غيّر رئيس الجمهورية -حسب زعمه- ولاءه من الأمريكيين إلى الفرنسيين.

وزعم النائب الخياري أنّ شقيق الرئيس نوفل سعيّد قد تلقى تطمينات من ذات الشخصية الأمريكية بفوز شقيقه في الانتخابات ودعمه.

كما اتهم ابن الرئيس عمر سعيّد بالاشراف على شبكات مدونين لتشويه خصوم والده، علما وأنّ الخياري نشر تسريبا صوتيا في هذا السياق.

وتحدّى الخياري رئيس الجمهورية بالتخلي عن الحصانة، ودعا النيابة العمومية للتعهّد بالملف، والهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى إبطال فوز الرئيس سعيد بالانتخابات الرئاسية، كاشفا عن أنّه قد سلّم في وقت سابق ملف الحوالات إلى محكمة المحاسبات.

ودعا الخياري رئيس الجمهورية إلى الإستقالة، مشددا على أنه مستعدّ للتخلي عن الحصانة وحتى الاستقالة من البرلمان،وذلك في إشارة إلى أنّه لايحتمي وراء حصانته البرلمانيّة.


وفي مايلي نصّ تدوينة فوزي الدعاس مدير الحملة الإنتخابية لرئيس الجمهورية قيس سعيد.

"نتحداك تتخلى عن حصانتك المتخبي ورائها و تقابلني في المحكمة بداية من الغد ستبدأ اجراءات الشكاية و مانيش مسلم في حتى واحد فيكم و بجاه ربي جيب دوسياتك العظيمة معك و بعد لكل حادث حديث... الف شكر لكل المحامين الذين اتصلوا و ابدوا استعدادهم لخوض غمار هذه المعركة...".

1618903119223.png

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع