google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 7 نصائح كيف نحافظ على الصحة البدنية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

7 نصائح كيف نحافظ على الصحة البدنية

 

 

 

كيف نحافظ على الصحة البدنية

كيف نحافظ على الصحة البدنية

 

لكي تتمتع بصحة جيدة ، هناك بعض المبادئ والنصائح البسيطة جدًا التي يجب اتباعها. فيما يلي 7 نصائح لصحة جيدة

 

.

تناول نظام غذائي متوازن وصحي1-

 
هذه أول نصيحة يمكن أن نقدمها لك. إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة، فراقب نظامك الغذائي. إن القاعدة المقدسة "تناول 5 فواكه وخضروات في اليوم" هي قاعدة لا بد أنك سمعت عنها عشرات وعشرات المرات ، ولكن هناك سبب لذلك. هذه الفاكهة والخضروات لها دور وقائي في الوقاية من الأمراض التي يمكن أن تظهر مع تقدم العمر ، مثل السرطان (انظر أيضًا: الوقاية من السرطان ، نصائح لنمط حياة صحي) ، أمراض القلب والأوعية الدموية ، السمنة ، السكري ... كما أنها توفر الفيتامينات والمعادن والألياف اللازمة لعمل الجسم بشكل سليم.
 
بالنسبة لبعض الأطباء وخبراء التغذية ، من الضروري تناول 7 أو حتى 10 فواكه وخضروات يوميًا! لذلك يجب أن نتجنب تناول الدهون الزائدة أو الحلوة جدا أو المالحة جدا. لمساعدتك على تناول الطعام بشكل أفضل ، من الممكن زيارة المتخصصين ، أو إحضار هاتفك الذكي: تسمح لك بعض التطبيقات مثل Yuka ، المتوفرة على Android أو iPhone ، بالاستهلاك بشكل أفضل من خلال إخبارك ما إذا كان المنتج الذي يمكنك العثور عليه في محلات السوبر ماركت مالحًا جدًا.   حلو، أو معبأ بالإضافات  سهلة الاستخدام، ستجعل هذه التطبيقات الأشياء أكثر متعة.!
 
 

ممارسة النشاط البدني بانتظام2.

 
 
 
مرة أخرى ، هذا بالتأكيد شيء سمعته كثيرًا. لكن النشاط البدني المنتظم ضروري لصحتك في جميع الأعمار. يساعد النشاط البدني في الحفاظ على الجسم والعقل وتقليل الوفيات وكذلك منع ظهور أمراض معينة مثل السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري أو زيادة الوزن. كما أنه يساعد في محاربة التوتر والنوم بشكل أفضل.
 
ليس عليك أن تكون رياضيًا رائعًا حتى تكون نشيطًا بدنيًا. المشي أو ركوب دراجتك إلى العمل أو تجنب استخدام المصعد لأخذ السلالم هي أشياء صغيرة كل يوم يمكن أن تفيدك فقط. الذهاب إلى المسبح أو الركض بانتظام من الأنشطة المفيدة التي لا تستغرق الكثير من الوقت.
 
يعتمد مقدار الوقت الذي تحتاجه لممارسة هذا النشاط البدني على عمرك: يمكنك مشاهدة نصائح منظمة الصحة العالمية حول هذا الموضوع هنا. تقول منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي على الإنترنت: "تعرف منظمة الصحة العالمية النشاط البدني على أنه أي حركة جسدية تنتجها العضلات وتتطلب إنفاقًا للطاقة - وهذا يشمل الحركات التي يتم إجراؤها أثناء العمل واللعب والقيام بالأعمال المنزلية والتنقل وأثناء الأنشطة. أوقات الفراغ".
 
من المفيد أن تعرف: "لا ينبغي الخلط بين مصطلح" النشاط البدني "وتعبير" ممارسة الرياضة "، وهي فئة فرعية من النشاط البدني الأكثر تعمدًا وتنظيماً وتكراراً والتي تهدف إلى تحسين أو الحفاظ على واحد أو أكثر جوانب الحالة البدنية. "
. اشرب الكثير من الماء
 
الماء ضروري لبقائنا. للتذكير ، يتكون جسمنا من 60 إلى 70٪ ماء. وبالتالي ، فإن شرب الماء يسمح لنا بالحفاظ على شكل بدني معين (حتى لو لم يكن هذا كافياً لصحة جيدة بالطبع) ، ويضمن لنا حالة ذهنية جيدة أيضًا وله مزايا صحية لا تشك بها بالتأكيد. لذلك عليك التأكد من أن لديك ما يكفي من الماء في يوم واحد لتكون على رأس الأشياء. يوصي الأطباء بشرب ما بين 1.5 إلى 2 لتر (لترات) من الماء يوميًا للبالغين. رقم يمكن تعديله لأعلى في حالة الحرارة الشديدة مثل هذا الصيف أو إذا كنت تمارس الرياضة ، من أجل الحفاظ على رطوبتك.
4. احصل على قسط كافٍ من النوم
 
هل تعلم أنك تقضي ما يقرب من 25 عامًا من حياتك نائمًا؟ وهذا يعني إذا كان للنوم دور كبير في وجودنا ولا ينبغي إهماله. ولكن مع العمل والمدرسة والأسرة وجميع الضغوط الأخرى المتأصلة في الحياة اليومية ، فإن وقت نومك يتأثر بشدة. ويمكن أن تضر بصحتك. يمكن أن يكون لقلة النوم عواقب على مزاجك ، وحالتك العقلية ، وحالتك الجسدية ، ويمكن أن تعطل عملية التمثيل الغذائي لديك أو حتى تزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة. هذه كلها أسباب يجب أن تدفعك إلى تكييف نمط حياتك للحصول على ساعات نوم كافية. وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية الأمريكية ، يعتمد عدد ساعات النوم الموصى بها على عمرك. يمتد هذا من 14 إلى 17 ساعة في اليوم لحديثي الولادة إلى 7 إلى 8 ساعات لكبار السن (فوق 65). سيحتاج المراهق (من 14 إلى 17 عامًا) من 8 إلى 10 ساعات من النوم ، والشاب البالغ (من 18 إلى 25 عامًا) من 7 إلى 9 ساعات والبالغ (من 26 إلى 64 عامًا) من 7 إلى 9 ساعات من النوم.

 

 اقرا ايضا

 أقنعة التجميل بعد التعرض للشمس 2021

 

. تجنب التدخين والإفراط في شرب الكحول
 
مرة أخرى ، قد يكون هذا شيئًا منطقيًا بالنسبة لك. ولكن لكي تكون بصحة جيدة ، لا يُنصح بشدة بتدخين السجائر والتبغ. التدخين هو السبب الأول للوفاة الذي يمكن الوقاية منه في العالم. وفقا لمنظمة الصحة العالمية ، التبغ هو السبب المباشر ل 5.4 مليون حالة وفاة في عام 2004 و 100 مليون خلال القرن العشرين.
 
يعد الكحول سببًا رئيسيًا آخر للوفاة: فهو مرتبط بحدوث 2.6 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم في عام 2016. ماذا لو كان يعتقد منذ فترة طويلة أن كوبًا صغيرًا من النبيذ أو الجعة من وقت لآخر لم يكن سيئًا للغاية لصحتك ، أكدت دراسة حديثة أن هذا لم يكن هو الحال بالفعل (انظر أيضًا: الكحول ليس مفيدًا لصحتك أبدًا).
 
"الاكتشاف الأكثر إثارة للدهشة هو أن استهلاك الكحول ، حتى بكميات صغيرة ، يساهم في فقدان الصحة على نطاق عالمي ،" تشير رئيسة البحث ، إيمانويلا جاكيدو ، أستاذة الصحة العامة في جامعة واشنطن. لقد اعتدنا على سماع أن كوبًا أو كوبين من المشروبات الكحولية مثالية ، لكن الأدلة تشير إلى وضع مختلف. "
 
الكحول والتبغ ، السرد الذي يجب تجنبه تمامًا إذا كنت تريد البقاء بصحة جيدة ويجب حظره ، حتى في الاعتدال!
6. استرخ
 
قد يبدو من السهل القول. لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى "الانفصال" الذهني عن حياتك اليومية والاسترخاء. يمكن أن يتضمن هذا نشاطًا مريحًا يمكنك ممارسته بمفردك أو في مجموعات (اليوجا ، الاسترخاء ...). يمكن أن يكون تفريغ عقلك مفيدًا لجسمك فقط ، خاصة إذا اتبعت النصائح السابقة!
7. خذ وقتا لنفسك وافعل ما تحب
 
مرة أخرى ، من السهل قول ذلك ولكن يصعب فعل ذلك في بعض الأحيان. لأنه في اضطرابات الحياة اليومية ، بين النوم المترو والعمل والنوم ، يصعب أحيانًا قضاء بعض الوقت لنفسك. ليس فقط للاسترخاء ، كما هو موضح أعلاه. لكن للخروج ، رؤية الأصدقاء ، القيام بنشاط (رياضة ، ثقافة ...) ، زيارة العائلة ... هذه كلها لحظات مهمة لتوازنك الشخصي 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع