Statistiques

Ar1web

مرحباً !

اشترك معنا

التعليقات

recentcomments

الأكثر زيارة

اتصل بنا الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر المواضيع

البريميرليج | اليونايتد يتخطى عقبة سندرلاند بفوزٍ مثير

تخطى مانشستر يونايتد عقبة سندرلاند ضمن منافسات الجولة 18 من البريميرليج وفاز عليه في يوم البوكسينج داي بثلاثية تُبقيه في المنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.





وانتظر اليونايتد حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر دالي بيلند وإلى الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لإضافة الثاني عبر زلاتان إبراهيموفيتش والثالث بتوقيع البديل هنريك مختاريان، وسجل فابيو بوريني هدف تقليص الفارق للضيوف.
وحاول أصحاب الأرض افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى للمباراة وجاءت أولى محاولاتهم عبر بوجبا الذي حوّل كرة عرضية منخفضة داخل منطقة الجزاء نجح حارس سندرلاند بيكفورد في التعامل معها، وبعد دقائق من اللعب الممل، عاد بوجبا لضرب دفاعات سندرلاند بكرة عالية عكسها فالنسيا داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع لضربة ركنية لم ينجح اليونايتد في استغلالها.
وجاء الرد من القطط في السوداء في الدقيقة 20 عبر كرة ثابتة نفذها آنهولت بإتقان وتألق دي خيا في إبعادها، وبعد هجمة مرتدة سريعة طالب لاعبو اليونايتد بركلة جزاء إثر تدخل قوي من كوني على ماتا في الدقيقة 21.
وعاد بوجبا لتصدر المشهد بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لمستها قدم المدافع وابتعدت عن المرمى في الدقيقة 27، وبالمثل فعل دي خيا الذي منع آنتشيبي وبوريني من التسجيل في مرماه في الدقيقة 29.
تسديدة أخرى لنجم خط الوسط الفرنسي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 لم يجد بيكفورد صعوبة في السيطرة عليها، لكن هذا لم يمنعه من تجربة حظه مرة أخرى مع كرة مرتدة من دفاعات سندرلاند، هذه المرة كانت تسديدة أعلى بقليل من العارضة.
ونجح الشياطين الحمر في افتتاح التسجيل في الدقيقة 39، بعد هجمة بدأها المُدافع روخو وتمريرة استملها إبراهيموفيتش وسلّمها إلى القادم من الخلف بليند الذي سدد بقوة على يسار بيكفورد.
ولم تتوقف محاولات اليونايتد لتسجيل المزيد من الأهداف قبل العودة إلى غرفة تبديل الملابس واستغل لينجارد كرة تائهة من إبراهيموفيتش ليُسدد كرة علت العارضة في الدقيقة 42، وعاد صاحب الهدف الأول للظهور بكرة عرضية لم تجد من يتابعها داخل منطقة الجزاء لتصل إلى يدي بيكفورد.
وبدا أن بوجبا لا يعيش يوم حظه فأضاع مُجددًا فرصة للتسجيل في الوقت المحتسب بدل ضائع وحصل ماتا على خطأ خارج منطقة الجزاء قبل ثوانٍ من صافرة نهاية الشوط الأول، لكن تسديدة الدولي الإسباني خرجت من الملعب بعد أن تمكن بيكفورد من الوصول لها.
وأضاع اليونايتد فرصة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعدما فشل بوجبا في التعامل مع عرضية إبراهيموفيتش الذي تفوق على مُدافع سندرلاند وانتهى مشروع الهدف بتسديدة تائهة بعيدة عن المرمى.
وحصل إبراهيموفيتش على كرة في وضعية ممتازة للتسجيل بعد مجهود مميز من ماتا في منتصف الملعب لكن تسديدة الدولي السويدي لم تكن بالشكل المطلوب في الدقيقة 52، ومُجددًا يفشل بوجبا أمام بيكفورد الذي تصدى لعرضيته في الدقيقة 64.
وواصل اليونايتد محاولاته الهجومية لإضافة هدف ثاني يُنهي فيه المباراة ودفع المدرب مورينيو بمختاريان ومارسيال بدلًا من لينجارد وماتا، ورغم الإضافة الكبيرة التي قدمها الأرميني والفرنسي، لم ينجح رجال مورينيو في استغلال الفرص التي أتيحت لهم.
وبعد انتظارٍ طويل، جاء الهدف الثاني بعد تمريرة من بوجبا الذي استخلص الكرة من مُدافع سندرلاند، إلى إبراهيموفيتش الذي لم يكن ليُضيع واحدة من أسهل الفرص فسدد الكرة على يسار بيكفورد في الدقيقة 82، ولم يمضِ الكثير من الوقت قبل أن يُضيف مختاريان الهدف الثالث بأكروباتية خلفية في الدقيقة 85.
ورفض الإيطالي بوريني الخروج من أولد ترافورد دون التوقيع على هدفٍ رائع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل ضائع.

Noureddine Amara
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع IPTV TUNISIE .

جديد قسم : عالم الفضائيات فضفضة

إرسال تعليق