google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ماذا يحتاج باريس سان جيرمان للتتويج بدوري أبطال أوروبا؟.. الواقعية وأمور أخرى

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ماذا يحتاج باريس سان جيرمان للتتويج بدوري أبطال أوروبا؟.. الواقعية وأمور أخرى

موسم استثنائي يعيشه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما توج بالثلاثية المحلية وهي الدوري الفرنسي وكأس فرنسا بالإضافة إلى كأس الرابطة، فهل ينجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟



موسم استثنائي يعيشه فريق باريس سان جيرمانالفرنسي، بعدما توج بالثلاثية المحلية، حيث فاز فريق العاصمة بالدوري على الرغم من إلغاء المسابقة، بالإضافة إلى التويج بكأس فرنسا وأخيرًا كأس الرابطة، ليجمع بين الثلاثية.

باريس سان جيرمان الذي يمتلك قوة مالية كبيرة جعلته يضم العديد من النجوم المميزين بين صفوفه، لا يفكر في الوقت الحالي سوى في الفوز بدوري أبطال أوروبا، فهذا اللقب دائمًا ما يشغل ملاك النادي.

هيمنة باريس سان جيرمان المحلية خلال الأعوام الماضية أعقبها فشلا كبيرًا خاصًا على المستوى القاري، في بطولة دوري أبطال أوروبا، فالفريق لم يقدر على تخطي عقبة دور الـ 16 في النسخ الثلاثة الأخيرة.

فخرج في النسخة الماضية من مانشستر يونايتد، وقبلها أمام ريال مدريد، ثم نسخة موسم 2016-17، عندما ودع المسابقة على يد فريق برشلونة في الريمونتادا التاريخية.


آخر ظهور لباريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كان في نسخة موسم 2015/16، لكنه ودع من هذا الدور ولم يقدر على استكمال المهمة بعد الخروج على يد مانشستر سيتي.

ولكن ما الذي يحتاجه باريس سان جيرمان من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا؟

الواقعية

على الألماني توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان التعامل بواقعية مع المباريات، من أجل الوصول لأبعد نقطة في مشوار دوري أبطال أوروبا، خاصة وأن الطريق للمباراة النهائية سيكون في المتناول، بالنظر إلى إمكانيات الفرق التي سيقابلها، حيث من المقرر أن يلعب مع أتالانتا في ربع النهائي، وفي حال تخطي عقبته سيواجه الفائز من أتلتيكو مدريد ولايبزيج في الدور نصف النهائي.

وسيكون على توماس توخيل التعامل مع المباريات بواقعية، خاصة وأن اللقاءات بنظام خروج المغلوب، نظرًا للنظام الجديد الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لإكمال المسابقة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، فمباراة واحدة فقط هي من ستحدد المصير، فلا يوجد أي مجال للتعويض في مباراة أخرى.

تجنب الأخطاء

يجب على توماس توخيل تجنب الأخطاء التي وقع فيها لاعبو باريس سان جيرمان في النسخ الماضية لحلم تحقيق اللقب، فخلال النسخ الثلاثة الماضية كان يقدم الفريق أداءً مميزًا في مباريات الذهاب، ويحقق نتائج إيجابية، ولكنه يسقط في الإياب، وهو ما حدث في مباراة برشلونة بالإضافة إلى ريمونتادا مانشستر يونايتد على ملعب حديقة الأمراء، فالأخطاء الدفاعية الرهيبة كانت كفيلة بخروج العملاق البارسي مبكرًا من البطولة.

استعادة النسق

استطاع باريس سان جيرمان أن يقدم أداءً مميزًا خلال بطولة دوري أبطال أوروبا منذ بدايتها وحتى فترة التوقف، فتصدر مجموعته على الرغم من تواجد ريال مدريد، واستطاع إقصاء بوروسيا دورتموند الألماني العنيد من دور الـ 16.

ولكن مباراتي نهائي كأس فرنسا وكأس الرابطة أظهروا أن باريس سان جيرمان في حاجة ماسة لاستعادة مستواه الذي كان عليه قبل التوقف، فالمستوى البدني للاعبين ضعيف للغاية، وعليهم التغلب على هذا الأمر لمجاراة لاعبي أتالانتا.

لغز نيمار

كما أن باريس سان جيرمان إن أراد التتويج بدوري أبطال أوروبا فلا بد أن يكون النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قمة مستواه، فهو اللاعب الذي عولت عليه إدارة النادي أن يجلب ذات الأذنين لفريق العاصمة الفرنسية منذ أن تم التعاقد معه من برشلونة في واحدة من الصفقات الخيالية.

ويعد نيمار أحد العناصر المؤثرة في تشكيل باريس سان جيرمان، ولكن ستكون الآمال معلقة عليه بشكل كبير للتتويج باللقب.

بديل مبابي

سيكون كيليان مبابي وغيابه عن مباراة باريس سان جيرمان دور مؤثر للغاية بعد إصابته بالتواء في الكاحل خلال نهائي كأس فرنسا، وسيكون توخيل مطالبا بتجهيز البديل لعبور مباراة أتالانتا.

وسيعمل الجهاز الفني على تجهيز بديل لمبابي خلال المباراة وسيكون في الأغلب سارابيا أو أنخيل دي ماريا، لحين شفاء مبابي من الإصابة واللحاق بما تبقى من البطولة إن تعافى بشكل سريع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع