google.com, pub-4360618444531241, DIRECT, f08c47fec0942fa0 أزمة هجومية تُهدد الموسم الأول لـ كومان مع برشلونة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أزمة هجومية تُهدد الموسم الأول لـ كومان مع برشلونة

فاز برشلونة بثلاثة أهداف لهدف على ناستيك ومع ذلك فإن الصورة الهجومية للفريق بدت باهتة لذا فإن ميسي ورفاقه في حاجة إلى مهاجم يحل محل سواريز




 فريق برشلونة الإسباني أمس السبت مباراة ودية أمام فريق ناستيك استعدادًا للموسم الذي انطلق رسميًا بالأمس.

وحقق برشلونة انتصارًا بثلاثة أهداف لهدف، سجلها عثمان ديمبلي، أنطوان جريزمان.    

وفيليبي وبالرغم من انتصار برشلونة وأداءه الجيد؛ إلا أنه بدى مترددًا بعض الشيء، خاصة في الشق الهجومي، إذ عانى الفريق من البطء طوال المباراة، لا سيما في الشوط الأول، وفي الكرة الذي أتى منها هدف تعادل ناستيك.


وأدار الهولندي رونالد كومان مباراة الأمس بخطة 4-2-3-1، ولكنها لم تقدم ما كان ينتظره منها.

ومن المنتظر رحيل الأوروجوياني لويس سواريز عن برشلونة خلال الأيام القليلة المقبلة، لا سيما بعد استبعاده من قائمة مباراة الأمس.


وفي حالة رحيل المهاجم الأوروجوياني؛ فإن وصيف دوري الدرجة الأولى الإسباني سيكون في حاجة ماسة للتعاقد مع أحد المهاجمين المميزين خلال الميركاتو الصيفي الحالي لإيجاد حل للعجز الهجومي الذي يعاني منه الفريق.

ودفع كومان بـ جريزمان كمهاجم صريح، وبرغم هدفه الذي جاء من ركلة جزاء ومباراته الكبيرة الأخيرة مع منتخب فرنسا؛ فإنه غاب تمامًا عن لقاء ناستيك ولم يلمس الكرة سوى لمرات معدودة.

وتناولت بعض التقارير خلال الأيام الماضية الحديث عن إمكانية الدفع بـ أنسو فاتي كمهاجم وهمي، وقد يُفيد هذا القرار اللاعب، ولكنه سيضره في الوقت نفسه، إذ سيبعده عن مركزه كجناح أيسر الذي أبدع فيه خلال الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا: تقارير: كومان يخطط لضم محمد صلاح إلى برشلونة

وقررت إدارة برشلونة منذ أسابيع قليلة التخلي عن سواريز دون وجود بديل له، ومع ذلك فإنه قرار قد يبدو صحيحًا بسبب رغبة النادي في إعادة هيكلة الفريق، ولكنه سيكون له عواقب وخيمة إذا لم يتعاقد النادي مع بديل بإمكانيات وقدرات هجومية كبيرة.

أرقام سواريز مع برشلونة موسم 2019ـ2020

وبالرغم من إصابة سواريز والانتقادات الكثيرة الذي عانى منها الموسم الماضي واللعب أحيانًا وهو مصاب؛ إلا أنه استطاع تسجيل 21 هدفًا ومرر 12 كرة حاسمة طوال الموسم، منها 6 تمريرات حاسمة إلى صديقه ليونيل ميسي ومثلها لبقية اللاعبين.

ويجب على برشلونة إدراك أن أرقام ميسي الهجومية بدأت في التراجع مؤخرًا، وهو ما أظهرته الخريطة الحرارية للاعب خلال الموسم الماضي، لذا فإن إدارة النادي في حاجة لتعويض سواريز في أقرب وقت ممكن.

لاوتارو وديباي أبرز الموجودين في قائمة برشلونة 

وتحلم الإدارة الكتالونية بالظفر بخدمات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي.

ونقلًا عن صحيفة «تي واي سي» الأرجنتينية فإن وكلاء أعمال لاوتارو زاروا برشلونة مؤخرًا لمفاوضة الإدارة الكتالونية؛ ولكن لكي تتمكن الأخيرة من الحصول على توقيع اللاعب عليها أولًا بيع لاعبين بقدرٍ جيد من المال، وهو أمر صعب في الوقت الحالي بسبب تراجع القوة الاقتصادية لجميع الأندية الكروية بسبب فيروس كورونا (كوفيد ـ 19).

ويأتي الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، كخطة بديلة في قائمة برشلونة.

ولا يلعب ديباي بصورة أساسية في مركز قلب الهجوم، ومع ذلك فإنه قادر على تحمل مسؤولية هذا المركز، خاصة وأنه يجيد اللعب خلف أظهر مدافعي الخصوم.

على كل حال، سواء كان لاوتارو أو ديباي، فإن برشلونة يحتاج إلى مهاجم يُترجم كرات ميسي السحرية إلى أهداف
وأما بالنسبة إلى مارتين برايثوايت فلا يمتلك المستوى الكبير الذي ينتظره كومان، لذا فإنه لا يرتقي لتطلعات برشلونة الموسم المقبل.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التعليقات

recentcomments

أخر المواضيع